برنامج عمال الياقات الزرقاء لدى الشركات

خدمات برنامج لايف وركس للمساندة والدعم النفسي والمعنوي لموظفي الحكومة الإتحادية من ذوي الياقات الزرقاء – عقد سنوي

bluecallerworkers

الخدمة: دعم المراسلة عبر تطبيق الواتس آب والبريد الإلكتروني

لمحة عن الخدمة: سيتم توفير الدعم للعمال عن طريق رسائل تطبيق الواتس آب وتوعيتهم في أي وقت يشعرون فيه بالقلق والحزن والاكتئاب، حيث يمكنهم مراسلتنا عبر تطبيق الواتس آب وسيرد على استفساراتهم خبراء الصحة العقلية لدينا بناءً على تقييم أخصائي علم النفس (هذه الخدمة مدعومة بخمس لغات)

النتيجة: تحقيق راحة الموظفين ودعمهم نفسياً أيضًا

 

الخدمة: إجراء حوار توعوي واحد كل شهر (ندوات عبر الإنترنت)

لمحة عن الخدمة: تستغرق هذه الندوات عبر الإنترنت ساعة واحدة وتُعد مصدراً جيداً للمعلومات والفهم الصحيح للصحة العقلية والموضوعات ذات الصلة.

النتيجة – تعميق الوعي وتحقيق المعرفة المباشرة حول أهمية ومزايا الصحة العقلية والتحديات ذات الصلة.

الخدمة: اختبار التوتر والقلق والاكتئاب

(سيتم إجراء اختبار واحد عند إطلاق برنامج إعانة الموظفين واختبار آخر عند انتهائه)

لمحة عن الخدمة: يقدم هذا الاختبار معلومات حول ما إذا كانت مستويات الاكتئاب والقلق والتوتر لدى الموظفين تحت السيطرة أو عند حاجة الفرد إلى المساعدة من أجل سيطرة عليها

النتيجة – الحفاظ على اتزان وانتاجية الموظفين.

 

الخدمة: اللقمة الصحية الشهرية / الرسائل الإخبارية

لمحة عن الخدمة: تزودك هذه الوثيقة أحدث المعلومات حول الأحداث في الموقع / المدينة / البلد الذي تقيم فيه، بالإضافة الى تزويدك بآخر التطورات في مجال الصحة العقلية وبعض النصائح والمقالات المهمة لزيادة معرفتك حول كيفية العيش بشكل طبيعي ضمن مستويات توتر متوازنة.

النتيجة – الحفاظ على اتزان وانتاجية الموظفين.

 

الخدمة: دخول مجاني إلى الورشات ومجموعات الدعم لدى لايف وركس

ورشات ضبط الغضب والتنمر والتحرش وتمارين التأمل / التنفس وضبط المشاعر وما الى ذلك.

لمحة عن الخدمة: تتميّز هذه الورشات ومجموعات الدعم بطبيعتها التفاعلية، حيث تسنح للموظفين إمكانية تجريب الفوائد الفعلية لضبط النفس ومساعدتهم على فهم أهمية التمتع بصحة عقلية جيدة.

النتيجة – تحقق الإستقلالية للموظفين وتعلمهم كيفية تحسين الصحة العقلية والحفاظ عليها.

 

الخدمة: حالات الأزمة

لمحة عن الخدمة: يتم إجراء علاج التدخل من حين لآخر خلال الأوقات التي تقع فيها حودثة / حوادث غير مرغوب فيها في العمل أو في مقرات الشركة، حيث يتم التعامل المباشر مع كافة الموظفين المتأثرين بهذه الحوادث من خلال استشارات مقدمة من أخصائيين نفسيين. يعتبر هذا الإجراء إجراءً وقائياً لضمان عدم تعرض كافة الأشخاص المتضررين للتوتر والاكتئاب الحاد جراء الحادث.

النتيجة – الحفاظ على اتزان وانتاجية الموظفين.

 

 الخدمة باللغتين الإنجليزية والعربية (توفير ملصقات ومقاطع فيديو بلغات الموظفين)

لمحة عن الخدمة: تقدم لايف وركس خدماتها باللغات العربية والإنجليزية علاوةً على اللغات السائدة في مجتمع العمال ذوي الياقات الزرقاء، كاللغة الهندية / الأوردو والمالايالامية والتاميلية والتيلجو وغيرها من اللغات الأخرى)

النتيجة: تمكّن الموظفين من فهم واستيعاب الرسائل من خلال إرسالها بلغتهم المحكية. الإهتمام بصورة أكبر بالمعلومات المرسلة إليهم واتباع الإرشادات المقدمة.

 

الخدمة: تقارير الاستخدام حسب الفئة العمرية والقسم والتشخيص

لمحة عن الخدمة: ستشارك لايف وركس تقارير الاستخدام مع المؤسسة بشكل شهري، حيث يبيّن هذا التقرير إجمالي عدد الاتصالات التي أجراها الموظفون مع لايف وركس ومعرفة عدد الموظفين الذي يعانون من تحديات عقلية وعاطفية مختلفة (على سبيل المثال: معرفة عدد العمال الذين يشعرون بالتوتر والاكتئاب، بالإضافة الى معرفة عدد الموظفين الذين يعانون من نوبات القلق والهلع ومشاكل ضبط الغضب والشعور بالوحدة وما إلى ذلك)

النتيجة: تتفهم المؤسسة مدى خطورة التحديات المتنوعة التي تواجهها قواهم العاملة. استناداً الى هذه المعلومات، يمكن لفريق لايف وركس بالتعاون مع الهيئة الإدارية للموارد البشرية الحكومية اتخاذ المزيد من الإجراءات التصحيحية بشأن الوضع

 

الخدمة: بطل الصحة (تتغير كل ثلاثة أشهر)

لمحة عن الخدمة: سيعلن الفريق المشترك للايف وركس والهيئة الإدارية للموارد البشرية الحكومية عن الفائز بلقب بطل الصحة كل ثلاث أشهر. يشترط على الشخص الفائز بهذا اللقب إظهار كافة الخصائص المتعلقة بالموظف المتزن عاطفياً / عقليًا ومن ثم جسديًا أيضًا. تتركز المعايير الأساسية لهذه المسابقة على الدوام الكامل للموظفين والنسبة المئوية للتحسن الإنتاجي وعدد الأيام غير المرضية وتمتعه بالحيوية وما إلى ذلك، وسيتم مشاركة معايير هذه المسابقة مع المؤسسة.

 

النتيجة: تحقيق فريق عمل متحمس دائماً للمنافسة على الظفر بلقب بطل الصحة. سيساعد هذا الأمر المؤسسة على حيازة قوى عاملة أكثر صحة واستقرارًا عاطفيًا وانتاجية وسعادة.

 

الخدمة: المدة زمنية المخصصة للجلسات مع الأخصائيين النفسيين والتي تغطي مايزيد عن 500 عامل. 

نبذة عن الخدمة: إنّ هذه خدمة مخصصة للمؤسسة، وستخصص لايف وركس ساعات محددة خلال الأسبوع لتلبية متطلبات موظفي المؤسسة فقط. سيكون الطبيب النفسي متاحاً خلال هذه الساعات المخصصة ولن يحدد أي مواعيد أو مهام أخرى بغرض تلبية متطلبات موظفي المؤسسة. إنّ هذه الخدمة حصرية ومأجورة بشكل إضافي حيث يتم مشاركتها مع المؤسسة بشكل منفصل

النتيجة: مساندة الموظفين عند الطلب من أجل العيش بطمأنينة والتحلي براحة البال عن طريق التواصل مع الخبير ضمن الأوقات المذكورة.

Need Help ?
Emotional Health Support in

4 Simple steps

Form is not available. Please visit our contact page.
X
HAYAT Program