التقييمات

تعد بنية العقل البشري واحدة من أكثر البُنى تعقيدًا وروعة في دماغنا، وغالبًا ما يُعتبر المتحكم الأول بكافة أفكارنا وعواطفنا وتصرفاتنا، حيث يتولى مسؤولية الشعور والتفكير والتصرف للتعامل مع المواقف الحياتية التي نواجهها. توفر لايف وركس طيف من التقييمات النفسية لفهم المسائل الرئيسية المسؤولة عن صحتك العقلية

التقييمات السريرية للأطفال والبالغين

تقدم لايف وركس طيف كامل من التقييمات السريرية للأطفال والبالغين. تحديد التأخر في النمو أو صعوبة النطق والتحدي السلوكي أو اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط أو التوحد لدى الأطفال.

يتم تقييم الذات والأزواج لتحديد أي متطلبات خاصة على النحو الآتي:

تقييم الذكاء عند الأطفال (WISC-V)

مقياس وكسلر لذكاء الأطفال. يُستخدم هذا الاختبار على نطاق واسع لتقييم المستوى العام لقدرة الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 6 و 16 عامًا. يوفّر هذا التقييم مقياساً كاملاً لدرجة ذكاء (آي كيو) والتي تعطي مؤشراً على القدرة العقلية العامة لدى الأطفال، ومن ثم يُقسم هذا التقييم إلى خمسة مجالات رئيسية تتمثل بالاستنتاج اللفظي والحيز البصري والذكاء السائل والذاكرة العاملة والمعالجة.

يعمل تقييم الذكاء لدينا على تحديد نقاط القوة والضعف من خلال مستويات الإنجاز الأكاديمي للأطفل. يقدم توقعات حقيقية لأداء الأطفال تستغرق 90 دقيقة لإتمامها.

اﺧﺗﺑﺎر وكسلر للتحصيل اﻟﻔردي الإصدار الثالث WIAT-III

اختبارات وكسلر للتحصيل الفردي: يستخدم هذا الاصدار الثالث من هذه الإختبارات لقياس الأداء الأكاديمي للأطفال الذي يتضمن لقراءة واللغة والتحصيل العددي.

يُستخدم هذا الإختبار بصورة مناسبة في مجالات عدة تشمل التعليمية والسريرية والبحثية، حيث يستطيع الأطباء في المملكة المتحدة استخدام نتائج اﺧﺗﺑﺎر وﻛﺳﻠر للتحصيل اﻟﻔردي الإصدار الثالث من أجل مايلي:

1) تحديد نقاط القوة والضعف الأكاديمي لدى الطالب

2) اتخاذ قرارات تتعلق بأهلية الحصول على الخدمات التعليمية أو التعليم التأهيلي أو تشخيص صعوبات التعليم المحددة

3) خطة التدخل

4) قياس التقدم المحرز

اختبار الانتباه اليومي لدى الأطفال – الإصدار الثاني

يقيس اختبار الاهتمام اليومي للأطفال – الإصدار الثاني أوجه الانتباه القابلة للفصل ويستخدم كاختبار إضافي فقط في حال استوجب الأمر

اختبار الانتباه اليومي لدى الأطفال – الإصدار الثاني TEA-Ch2
يعتبر اختبار الانتباه اليومي لدى الأطفال – الإصدار الثاني مفيدًا خاصةً مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الإنتباه أو الذين يشتبه بمعاناتهم. يُمكّن الطيف الواسع للاختبارات وبنية العوامل الأطباء من تحديد أنماط مختلفة من نقاط القوة والضعف في الأوجه الإنتباهية للإدراك. يتمكن الأطباء من استخدام ملفات الاختبار من أجل تدخلات ورصد نتائج بشكل أفضل.

أدوات التقييم الإضافية   

  • اختبار المفردات التعبيرية: يستخدم هذا المقياس للمفردات التعبيرية واستذكار الكلمات.
  • اختبار بيبودي للمفردات المصورة: يستخدم هذا المقياس لتلقي المفردات واستذكار الكلمات.
  • مقياس كونرز لتقدير سلوك الطفل. أُعد هذا الاستبيان لتقديم نظرة شاملة عن مخاوف واضطرابات الأطفال، ويعتبر تقييم متعدد المعلومات خاص بالأطفال من خلال بيئات متعددة، مع نماذج تصنيف للآهالي والمعلمين.
  • يستخدم نموذج خاص بالأبوين لقياس المجموعة الشاملة من السلوكيات المرتبطة بالوظيفة التنفيذية من أجل تحديد ملاحظات الأبوين للسلوكيات المرتبطة بالوظيفة التنفيذية لدى الشباب.
  • قد تختلف أدوات التقييم الإضافية وفقاً لمتطلبات الطفل.

مقياس تقييم التوحد لدى لأطفال والبالغين

يجرى هذا التقييم للعملاء الذين تتراوح أعمارهم من 0 الى 90 سنة، حيث يعتبر أدق مقياس مستخدم في تشخيص التوحد، ويستخدم كأداة تدَخل مبكرة ويُستخدم أيضاً لمراقبة التقدم المحرز أثناء علاج التوحد. يستغرق 60 دقيقة لإتمامه.

مقياس تقييم الشخصية لدى البالغين الإصدار الثالث

يقدم مقياس تقييم الشخصية المعونة للعملاء، ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا وما فوق، على تحديد المواقف والمعتقدات والقيم غير المجدية التي يعتنقونها تجاه أنفسهم والغير. قد تساهم أيضًا عملية تحديد المجالات غير المجدية في شخصيتهم في الحد من التوتر والقلق وإنخفاض المزاج.

وعد LifeWorks

حجز سهل ومناسب

يمكنك اختيار موعدك بين الساعة 9 صباحًا لغاية 9 مساءً للحضور في الوقت الذي يناسبك بين هذه المواعيد.

نضمن السرية

تتميز جلساتنا بالسرية التامة وهي جلسات توفر لك الأمان لمشاركة مخاوفك بحريّة.

خبراء ذوو مصداقية عالية

تم تعيين فريق الخبراء لدينا عن طريق إجراء اختبارات تقدم صارمة ويمتاز هذا الفريق بسمعة طيبة ومهنية عالية وبتنوع جنسيات أفراده.

ماذا تفعل وظيفتك لك؟

Need Help ?
Emotional Health Support in

4 Simple steps

Form is not available. Please visit our contact page.
X
HAYAT Program