الأسئلة الشائعة

لدى لايف ووركس رؤيا لامتداد عملياتها إلى أجزاء مختلفة من العالم بدءًا من الإمارات العربية المتحدة مع المحافظة على ذات روح الجماعة والقيم في كل موقع.

الطبيب النفسي هو مختص ذو شهادة طبية تخصص في المشاكل ذات المنشأ النفسي والصحة العقلية. يمضي هؤلاء عددًا من السنين في التدرب لفهم وتشخيص ومعالجة مشاكل الصحة العقلية. يقوم الأطباء النفسيون بكتابة وصفات الأدوية في حال دعت الحاجة إلى ذلك.

علم النفس هو العلم الذي يطبقه المعالج النفسي. يخضع المعالجون النفسيون لتدريب خاص ويمكن لهم أن يقدموا تدخلات علاجية لكن ليس لهم أن يقوموا بكتابة أو وصف الأدوية.

لسريتك الأهمية القصوى لدينا، ونضمن دومًا سرية مراجعينا. قد يحرر المعالج أو الطبيب معلومات سرية بموافقة المريض أو عن طريق صانع قرار مصرح له بذلك قانونيًّا كالأهل أو الوصي أو شخص معين من قبل إدارة طبية متقدمة. يمكن فقط لحكومة دبي أن تطلب الوصول لملفاتك في سياق متابعة قانونية أو حالة قضائية تتضمنك.

ننصحك إن كنت قلقًا حيال سلامتك أو رفاهك النفسي خارج أوقات دوام العيادة بالذهاب لقسم الإسعاف في المستشفى، وغالبًا ما يكون مستشفى حكوميًّا مثل مستشفى الأمل ومستشفى الرشيد حيث يكون الطبيب المقيم النفسي متاحًا عبر الاتصال 24 ساعة. نفتتح أعمال العيادة منذ الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً من السبت إلى الخميس لدعمك في حالات الأزمات، لذا الرجاء الاتصال بنا على الرقم 042245736 والتحدث مع أحد أعضاء الفريق. ستتلقى اتصالاً من منسق المراجعين لدينا لمناقشة الحالة بشكل مفصل أكثر.

قد تكون الجلسة العلاجية عاطفية ومستهلكة، ومن الطبيعي أن تبدو الأمور وكأنها تسوء قبل أن تتحسن. يعتمد هذا على طبيعة ومدة وشدة المشكلة الحالية وأيضًا على آليات التأقلم لديك. يصنع الدعم من العائلة والأصدقاء الفارق في بعض الأحيان. تستجيب بعض المشكلات لمقاربات العلاج القصيرة الأمد بينما يتطلب بعضها الآخر فترة علاج أطول. سيكون معالجك قادرًا على إعطاء مؤشر تقريبي عن مدة العلاج مع أنه في بعض الأحيان من الصعب تحديد عدد الجلسات المطلوبة لتشعر بالتحسن. في حال المشاركة الدوائية في العلاج فإنه أحيانًا يستجيب المريض بشكل مختلف لأدوية مختلفة. حالما يتم التصريح عن استقرار استجابتك الدوائية عبرك وعبر الطبيب النفسي فإنه ينصح بمزاولة الجلسات شهريًّا.

للعيادة الحق في تغريمك بمبلغ 250 درهم إماراتي إذا لم يكن لدينا علم مسبق قبل 24 ساعة بالإلغاء.

نقدر بأن كل فلس مهمٌ لك. نوفر حقائب الباقات لكل من جلسات علم النفس والطب النفسي. الرجاء التحدث لأحد أفراد الفريق في قسم الاستقبال أو المعالج للحصول عل تفاصيل أكثر. من الأفضل دومًا التخطيط المسبق حيث سيساعدك هذا أيضًا في التخطيط لأمورك المالية فيما يتعلق بجلسات المعالجة.

نقدم سياسة الدفع والمطالبة. تعتمد التغطية التأمينية على شركة التأمين الخاصة بك ومستوى التغطية. قد تغطي بعض السياسات الطب النفسي أو علم النفس أو المشورة. قد تختلف خطة كل شركة تأمينية في بعض الأحيان، لذا من المهم أن تتحقق من تغطيتك التأمينية الخاصة. بدأت مؤخرًا شركات التأمين بتوسعة التغطية لتشمل الصحة العقلية، حيث يلحظ أرباب العمل أن للصحة العقلية آثارًا على قوى العمل أكبر مما كان يعتقد سابقًا. يجد اليوم مرضى كثر أن بإمكانهم تسديد جزء من هذه الخدمات.

نقترح أن تتواصل مع شركة التأمين خاصتك قبل حجز موعد للتحقق من مدى تغطيتها للصحة العقلية. بالإضافة للدفع والمطالبة من شركتك التأمينية لتغطية نفقات الاستشارة، قد تكون بعض الصيدليات قادرة على تغطية مصاريف الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب النفسي عبر الفوترة المباشرة لشركتك. سيكون مركز لايف وركس للمشورة المتكاملة (LWHCC) قادرًا على إحالتك لهذه الصيدليات.

الفرق الأساسي بين المشورة وعلم النفس السريري هو وجهات النظر الخاصة بهما والتدريب، حيث يركز المعالجون النفسيون الاستشاريون أكثر على الشخص الذي يعاني من مستويات خفيفة إلى معتدلة من الكرب في وظيفيتهم الاجتماعية أو المهنية أو الأكاديمية، بينما يمكن للمعالج النفسي السريري أن يعمل مع فئات سكانية مشابهة بتظاهرات أكثر جدية كالذهان والاكتئاب الأساسي واضطرابات الشخصية على سبيل المثال لا الحصر.

إن كان هنالك مشكلة أو خلاف بينك وبين مقدم الخدمة الطبية أو لديك أية مخاوف حيال معالجتك، الرجاء الاتصال بالمدير الطبي أو أحد الأفراد الكبار من الفريق الإداري في مركز لايفس وركس للمشورة المتكاملة (LWHCC). نهدف للتحقيق في الشكاوى أو المخاوف خلال 24 ساعة والرجوع إليك مع النتيجة. نقدّر ونثمّن عاليًا دومًا تقييمك الراجع حول خدماتنا ومستوى الرعاية الذي تتلقاه من معالجك أو طبيبك، ولذا تتواجد استمارات تقييم راجع للمراجعين في قسم الانتظار. سيكون أحد أفراد الفريق الإداري جدًا سعيد بتوجيهك خلال هذه العملية.

أو

   WhatsApp دردشة

نشر و مؤتمنمؤتمن بشكل صارم

Need Help ?
Emotional Health Support in

4 Simple steps

Form is not available. Please visit our contact page.
X
HAYAT Program